-->
sport body sport body

احدث الأساليب التدريبية لبناء الاجسام / افضل الأساليب التدريبية لبناء الاجسام 2021


احدث الأساليب التدريبية لبناء الاجسام

أساليب التدريب بناء الاجسام

في هذا الموضوع سوف نتعرف على احدث الأساليب التدريبية لبناء الاجسام التي تهمك للحصول على جسم رياضي متكامل من حيث التناسق و الجمالية التي  لطالما حلم بها معظم الشباب , وطبعا ستجد كل ما يهمك في موقعنا Sport Body 

...............................................................................................................

تتعدد الأنظمة التدريبية في لعبة بناء الاجسام منها القديمة (الكلاسيكية) و منها الحديثة , و يتحدد كل نظام تدريبي للاعب على حسب العمر التدريبي و المستوى العضلي . واذا كنت من المهتمين برياضة بناء الاجسام و تطمح للحصول على عضلات قوية و شكل متناسق و جذاب اليك افضل البرامج التي سوف تساعدك للوصول لهدفك تابع معنا 


1. الأسلوب الكلاسيكي :

قبل ما نتكلم في احدث الأساليب التدريبية لا مانع الى ان نتطرق الى النظام الكلاسيكي بعجالة لنذكر بهذا النظام او بالنسبة للاعبين الجدد في رياضة بناء الاجسام لتعم الفائدة .

- لأسلوب الكلاسيكي لرياضة بناء الاجسام:

    - هذا النظام مناسب للاعبين الجدد او بالنسبة لولائك الذين في السنوات الأولى وخاصة للاعبين بناء الاجسام الطبيعيين دون استخدام المنشطات .
 * في هذا النظام نعتمد على كل يوم عضلة معينة نأخذ من 5 الى 7 تمارين بالنسبة للعضلات الكبيرة مثل : الظهر-الارجل-الصدر / التكرار يكون من 8-15 العدة /  عدد الجولات من 3 الى 4 .
* ومن 2 الى 4 تمارين بالنسبة للعضلات الصغيرة  مثل : البايسبس - الترايسبس - البطات - السواعد  / التكرار يكون من 8-12 العدة / عدد الجولات كذلك من 3 الى 4.
  عدد التكرارات يعتمد على نوعية الجسم مثلا اذا كان الشخص نحيف او الكتلة العضلية الضعيفة  فلا ننصحه بأخذ التكرارات الكثيرة لا نه سوف يدخل في عملية الهدم العضلي (الكور تزول) وهذه الأخيرة تأتي من عوامل كثيرة منها قلة النوم - قلة الاكل - التدريبات الشاقة  و و و ... الخ. 
 و ننصحه بأخذ كحد اقصى 5 تمارين في العضلات الكبيرة و تكرار لا يتجاوز 12 العدة في الجولة
و العضلات الصغيرة من 2 الى 3 تمارين و تكرار لا يتجاوز 8-10 عدة في الجولة.
* سأعطيكم مثلا : 


يوم السبت : صدر
يوم الاحد : ظهر
يوم الاثنين : ارجل
يوم الثلاثاء : راحة
يوم الأربعاء : اكتاف 
يوم الخميس : بايسبس و ترايسبس  
و يوم الجمعة : راحة  
  ثم نرجع نكررها في الأسبوع الي بعده , و امثلة كثيييرة تتمثل تغير هذا البرنامج من حيث الأيام و من حيث ترتيب التمارين و العضلات المستهدفة .


2.الاساليب التدريبية الحديثة لبناء الاجسام :

 1. أسلوب التدريب الدائري :

يعتمد هذا التدريب على استهداف جميع عضلات الجسم الانسان من عضلات  الارجل الى عضلات الرقبة , وكذلك هذا الأسلوب يتبعه غالبية اللاعبين المبتدئين عند دخولهم لنادي اول الأشهر  او للأشخاص الذين دام على انقطاعهم فترة طويلة  او بسبب ظروف أخرى , خلاصة القول النظام هذا لزيادة القوة التحمل و لتهيئة الجسم للمرحلة المقبلة الأكثر شدة , غالبا ما نبدئ  بأوزان خفيفة تدريجيا و عدد الجلسات كل عضلة جلستين لفترة معينة و نغير البرنامج .

ملاحظة هامة:

-لا تبدء بالجزء العلوي من الجسم فور دخولك لنادي , ابدا  بأبعد نقطة للقلب هي عضلة الارجل حتى تتجنب الإصابة .

-لا تهمل عضلة الارجل ابدأ في هذا البرنامج وخاصة اذا كنت مبتدئ و علم انها سوف تساعدك كثيرا في تحسين مستوى جسمك بتحفيزها هرمون التو سيسترون و الكثير من الأشياء .

-ينصح بتتبع هدا الأسلوب في فترة التنشيف و حرق الدهون مما ساهم في حرق سعرات حرارية بشكل كبير .

2.أسلوب  التدريب  سحب دفع ارجل (push-pull-legs) :

 وهو نظام تدريبي يعتمد كليا على تدريب عضلات الدفع في يوم منفصل، وسحب العضلات في يوم منفصل وعضلات الساق في يوم منفصل ويعتمد على مبدأ تخفيف الحمل التدريبي على العضلات في نفس اليوم وتنتشر على عدة أقسام بالإضافة إلى تكرار ممارسة العضلات أكثر من مرة في الأسبوع و هذ يعد برنامج مميز بالنسبة للأشخاص الذين يعانون بنقص في عضلة معينة ، سوف نوضح لكم كيف نستخدم هذا البرنامج بشكل مفصل .

3.ماهي فائدة هذا البرنامج (push-pull-legs)

صحيح أن التركيز على عضلة واحدة يوميا أمر جيد، ولكن في المستويات البدائية للاعب، لأن بناء العضلات يعتمد على مستوى تخليق البروتين في العضلة بعد التدريب على بنائه، وهي بوابة زمنية تتراوح بين 3 ساعات بعد التمرين وتمتد إلى 36 ساعة ولكنها غير ثابتة،  فإنه يقلل كلما زاد وقت التدريب الخاص بك.

4.اطريق الصحيحة لأسلوب سحب-دفع-رجل/(push-pull-legs) :

 

السبت :صدر-اكتاف امامي و جانبي -ترايسبس
الأحد :ظهر-اكتاف خلفي -بايسبس
الإثنين :أرجل
الثلاثاء :راحة أو كارديو 
الأربعاء :صدر-اكتاف امامي و جانبي -ترايسبس
الخميس :ظهر-اكتاف خلفي -بايسبس
الجمعة : ارجل
ونكررها الأسبوع الثاني



3.ما هي تمارين القلب (الكارديوا )  وما هي أنواعها :

ملاحظة: بالتأكيد لا يمكنك تدريب عضلة واحدة مع تحميل التدريب عالية جدا مثل نظام التدريب pro split، على سبيل المثال إذا كنت تمارس 5 تمارين الصدر، يجب عليك تقليل الحمل إلى 4 تمارين.


سوف نطلق برنامج تدريب مجاني لتحميل هذه الطريقة في المستقبل القريب بإذن لله تعالى 

نكتفي بهذا القدر لكي لا نطيله عليكم و سوف نكمل بقية البرنامج من الأسلوب الحديث لبناء الاجسام .






 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

sport body

2016